Ultimate magazine theme for WordPress.

قائد ميداني بارز يعلن انشقاقه من الدعم وينضم للجيش ويكشف أسراراً خطيرة

انباء السودان _ شهد محور النيل الأزرق تطوراً ميدانياً بارزاً بعد إعلان أحد القادة الميدانيين بالمليشيا، العقيد ضيف الله آدم، انشقاقه عن صفوفها وتسليم نفسه للقوات المسلحة السودانية، في حدث يُنظر إليه بوصفه الأول من نوعه لقائد ميداني بهذا المستوى في المنطقة.

وقال العقيد المنشق، في تصريحات أعقبت وصوله إلى مناطق سيطرة الجيش، إنه قرر مغادرة المليشيا بعد مراجعات وصفها بالعميقة، مقدماً اعتذاره عن كل الانتهاكات التي وقعت خلال فترة مشاركته في العمليات العسكرية.

ودعا ضيف الله آدم بقية المقاتلين إلى التخلي عن السلاح والعودة إلى صفوف القوات المسلحة، مؤكداً أن استمرار القتال لن يخدم مصالح البلاد أو المواطنين.

وفي إفادات أخرى، كشف القائد المنشق عن تحركات لقوات ومجموعات مسلحة قال إنها وصلت إلى إقليم النيل الأزرق عبر مسارات تمر بالأراضي التشادية والإثيوبية، مشيراً إلى وجود ترتيبات وتحركات جارية في المنطقة، دون أن يكشف عن تفاصيل إضافية تتعلق بأعداد تلك القوات أو طبيعة المهام الموكلة إليها.

ويُتوقع أن يثير هذا الانشقاق ردود فعل واسعة، خاصة في ظل التطورات العسكرية المتسارعة التي يشهدها محور النيل الأزرق خلال الفترة الأخيرة.

التعليقات مغلقة.