انباء السودان _ شرعت الهيئة القومية للطرق والجسور في اتخاذ إجراءات قانونية بحق شاب ظهر في مقطع فيديو متداول وهو يتعمد إتلاف طبقة الأسفلت بأحد الطرق القومية، في خطوة وصفتها بأنها اعتداء مباشر على أحد أهم مرافق البنية التحتية في البلاد.
ووجّه المدير العام للهيئة المستشار القانوني بفتح بلاغ رسمي ضد المتهم، مع تكليف إدارة الأمن الاقتصادي بمتابعة القضية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان تطبيق القوانين الخاصة بحماية الطرق والمنشآت العامة.
وأكد مدير إدارة الصيانة، طارق أبو آمنة، أن الطرق القومية تمثل أصولاً استراتيجية تتطلب المحافظة عليها، مشيراً إلى أن القوانين السارية تجرّم أي تعديات تطال جسم الطريق أو حرم الطريق، لما تسببه من أضرار جسيمة على البنية التحتية.
وأوضح أن من أبرز الممارسات التي تؤدي إلى تدهور الطرق فتح المصارف بصورة عشوائية خلال موسم الخريف، إلى جانب التعدي على الأكتاف والحمايات، وهو ما يسرّع تلف الطرق ويؤثر سلباً على حركة النقل والأنشطة الاقتصادية.
وأضاف أن فرق الصيانة تعمل حالياً في عدة قطاعات ضمن خطة الاستعداد لموسم الخريف، وتشمل الأعمال فتح المصارف وتنفيذ معالجات هندسية وقائية للحد من الأضرار المحتملة وضمان استمرار انسياب الحركة على الطرق القومية.

التعليقات مغلقة.