انباء السودان _ تحدثت مصادر ميدانية عن مقتل ضابط إماراتي خلال المعارك التي شهدتها منطقة أبو قمرة بولاية شمال دارفور، السبت، وقالت إن الضابط يُدعى عيسى غلوم البلوشي، وزعمت أنه كان يشرف على فرق تشغيل الطائرات المسيّرة في المنطقة قبل مقتله أثناء العمليات العسكرية.
وبحسب المصادر، فإن الضابط قُتل خلال هجوم نفذه الجيش السوداني والقوة المشتركة، قبل تمكنه من مغادرة المنطقة.
وفي السياق، أصدرت جماعة التغيير الإماراتية المعارضة بياناً قالت فيه، نقلاً عن مصادر داخل أبوظبي، إن الضابط لقي مصرعه أثناء إشرافه على فنيي تشغيل المسيّرات، معتبرة أن الحادثة تثير تساؤلات بشأن طبيعة المهام التي كان يؤديها في السودان.
وطالبت الجماعة بإجراء تحقيق شفاف وكشف جميع ملابسات الواقعة للرأي العام، مع محاسبة أي جهة يثبت تورطها في إخفاء المعلومات أو تضليل الجمهور، كما دعت السلطات الإماراتية إلى تقديم توضيحات كاملة حول الحادثة.
في المقابل، أصدرت وزارة الدفاع الإماراتية بياناً مقتضباً، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، نعت فيه الضابط عيسى غلوم، وقالت إنه توفي أثناء مهمة تدريبية داخل الدولة، دون الإشارة إلى السودان.

التعليقات مغلقة.