أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. جبريل إبراهيم، أن الحكومة تواصل مراقبة تطورات سوق النقد الأجنبي بشكل يومي، مشددًا على أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد ما تزال تحت السيطرة رغم التحديات الراهنة.
وأوضح الوزير، خلال اجتماع القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء الذي انعقد بالخرطوم اليوم الخميس، أن الإجراءات والسياسات التي نفذتها الحكومة بالتنسيق مع بنك السودان المركزي بدأت تحقق نتائج إيجابية على أرض الواقع، انعكست في تراجع أسعار العملات الأجنبية خلال اليومين الماضيين.
وأشار جبريل إلى أن المؤشرات الحالية تعكس تحسنًا تدريجيًا في سوق الصرف، متوقعًا استمرار انخفاض أسعار العملات الأجنبية خلال الفترة المقبلة مع مواصلة تنفيذ التدابير الاقتصادية والرقابية الرامية إلى استقرار السوق ودعم قيمة العملة الوطنية.
وأضاف أن الحكومة ماضية في اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الثقة في السياسات المالية والنقدية، بما يسهم في تحسين الأداء الاقتصادي خلال المرحلة القادمة.

التعليقات مغلقة.